اريد ان انقص وزني
الرد من العميل
وزني 105عمري 23ذكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة مبدئيا حيث يجب فقدان ما يقارب 35 كغم من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
تحتاج لفترة لا تقل عن 7 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة ساعة و بشكل تدريجي.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي