اذا كنت اكل ١٥٠٠ سعره كم يجب علي ان اتمرن لاخسر...
اذا كنت اكل ١٥٠٠ سعره كم يجب علي ان اتمرن لاخسر وزن؟
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
عزيزنا العميل لا يمكن إجابة سؤالك ضمن المعلومة المتوافرة فقط حيث أن فقدان الوزن لا يعتمد على التمرين فقط، يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك و جنسك و مستوى نشاطك البدني الحالي و حالتك الصحية وسيتم تزويدك بخطة متكاملة لانقاص الوزن بأسرع وقت ممكن.
الرد من العميل
الوزن:60.5الطول:160العمر:19النشاط: متوسط (2-3مرات/ الاسبوع)
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 23.4 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• الوزن المثالي نسبة للطول يساوي 54 كغم تقريبا.
• احتياجاتك اليومية من الطاقة 1965 سعر حراري تقريبا نسبة لوزنك وطولك وعمرك وجنسك ونشاط بدني خفيف (1-3 يوم أسبوعيا لمدة 45-60 دقيقة في اليوم الواحد).
• لتصل للوزن المثالي تحتاج لانقاص الوزن 6 كغم خلال فترة تتراوح بين 4-6 أسابيع من خلال اتباع حمية صحية 1500 سعر حراري قليلة الدهون و السكريات مزامنة مع الاستمرار بممارسة تمرينات الكارديو و المقاومة ولمدة 45 دقيقة 3-5 أيام بالأسبوع.
حمية صحية 1500 سعر حراري
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة