كيف يتم شرب شاي السوسن وهل يفيد بلتنحيف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يعمل شاي السوسن على التنحيف؟
عزيزنا العميل شاي السوسن كغيره من المنتجات التي يروج لها لانقاص الوزن والتي تعد بحلول سريعة لانقاص الوزن و هو غير صحيح و غير واقعي حيث لا يوجد أي منتج يعمل على انقاص الوزن و خاصة الخلطات العشبية التي يروج لها حيث أنها لو كان لها مفعول فسيكون مفعول بسيط و مساعد فقط ولن تعمل على انقاص الوزن بشكل ملحوظ.
ننصحك بالحرص على انقاص الوزن بطريقة صحيحة و صحية بعديا عما يتم الترويج لها من منتجات، وهذا من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لانقاص الوزن بمعدل 4-5 كغم شهريا.
من الهام ممارسة التمرينات الرياضية مزامنة مع الحمية ولمدة نصف ساعة يوميا أو 45 دقيقة في 3-5 أيام أسبوعيا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة