إسأل الكاتب الآن

طلال مصباح

طلال مصباح

الكاتب

الأسئلة المجابة 9142 | نسبة الرضا 97.9%

الشعر

استاذ نبيك تعلمنا كيف نكتب مقدمة عندي تعبير وزاري...

تم تقييم هذه الإجابة:
استاذ نبيك تعلمنا كيف نكتب مقدمة عندي تعبير وزاري بعد ٣ساعات احتاج مقدمة قوية وكيف اعبر مااعرف ولاشي الله يدخلك الجنة

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: طلال مصباح

طلال مصباح

طلال مصباح

الكاتب

الأسئلة المجابة 9142 | نسبة الرضا 97.5%

مقدمة موضوع تعبير هي الكلام الذي يبدأ به موضوع التعبير، ويكون الكلام فيها بصيغة عامة، ولا تشملُ المقدمة التفاصيل لكنها تساعد القارئ على أخذ فكرة عامة عن محتوى الموضوع. العرض: هو الكلام الذي يلي المقدمة، ويتناول الموضوع الرئيس الذي يشير إليه موضوع التعبير، ويتكون العرض من عدة فقرات، ويتمُّ في العرض شرح جميع الأفكار التي يحيطُ بها مغزى الموضوع. الخاتمة: هي الكلام الذي يأتي في نهاية موضوع التعبير وبعد العرض، يكون عبارة عن تلخيص مختصر لما تمَّ ذكره في الموضوع وتشير إلى بعض الأفكار والنصائح 
مايجب ان تتميز به مقدمة التعبير
أن تكون عبارات المقدمة والجمل الواردة فيها مختصرة موجزة، لكنها معبرة عن المعاني المراد إيرادها في الموضوع، وكما قيل: خير الكلام ما قلَّ ودلَّ، خاصَّة في مقدمة موضوع تعبير. تناسق العبارات والجمل، واستخدام أساليب شيِّقة في التعبير.  أن تبتعد المقدمة عن الإطالة والخوض في التفاصيل. أن تشير بشكل عابر إلى بعض نقاط الموضوع الرئيس. أن يقود أسلوبها بالتدريج إلى بداية العرض الذي يتناول الموضوع الرئيس لموضوع التعبير، دون أن يكون بينهما حاجز أو فجوة بين المقدمة والعرض.
مثال:
مقدمة موضوع تعبير 
الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل لأفكر به وأستوعب كل ما حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلًا لها، والذي سوف يمكني من التعبير عن هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.

إسأل الكاتب

طلال مصباح

طلال مصباح

الكاتب

الأسئلة المجابة 9142 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار