طريقه لتطويل شعر الرجال
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الغذاء المناسب لزيادة كثافة الشعر و طوله؟
• تناول غذاء صحي متنوع من جميع المجموعات الغذائية و غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ.
نصائح لزيادة كثافة الشعر و طوله
• شرب 2 لتر ماء يوميا على الأقل.
• عدم إستعمال مجففات الشعر.
• عمل ماسكات للشعر و حمامات زيت بشكل دوري.
• إستعمال شامبو مناسب لزيادة كثافة الشعر.
• الإبتعاد عن المواد الكيماوية مثل الصبغات و مواد التمليس.
• النوم مدة كافية يوميا لإتاحة الفرصة للجسم لترميم الشعر.
تعرف على أفضل الزيوت لتطويل الشعر:
• زيت اللوز يعمل على تحفيز نمو الشعر و ترطيبه.
• زيت الزيتون يعمل على تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.
• زيت جوز الهند يساعد على إطالة الشعر وتحفيز نموه.
• زيت الشعر يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته.
•  زيت الجوجوبا يعمل على تطهير جلدة الرأس وحماية الشعر من التلف