أنا بنت عمري 24 سنه وزني 70 و طولي 153 عندي مشكله...
أنا بنت عمري 24 سنه وزني 70 و طولي 153 عندي مشكله زيادة الوزن بمنطقه البطن و الخصر . جربت كتير انظمه غذائيه لكن الحرق عندي قليل وزني عنيد ، راح ابدا في استخدام ابر مونجارو مع نظام الصيام المتقطع
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
اريد متابعه طبيه معي لأجل عدم حدوث أضرار من الابر
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.9 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد و تقريبا يمكن تصنيفك بالسمنة تبعا للتقييم.
تحتاج لانقاص الوزن 12 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك وخلال فترة لا تقل عن 3-4 شهور.
بماذا ننصحك
إن مسمى الجسم العنيد مسمى غير علمي حيث لا يوجد جسم عنيد و إنما إن كانت فحوصاتك الطبية جميعها سليمة و خاصة (الحديد، الدم، فيتامين ب12، مقاومة الأنسولين، السكري، الهرمونات) فيكون سبب عدم فقدانك للوزن هو اتباعك لطرق غير صحيحة و لا ننصحك بالإبر حيث أنها لا تعتبر طريقة سحرية لانقاص الوزن و جميع الطرق العلاجية لا تغني عن اتباع الحمية و ممارسة التمارين الرياضية و لهذا ننصحك بالصيام المتقطع مزامنة مع اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون وممارسة تمرينات رياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بالكارديو و المقاومة.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ