إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 10142 | نسبة الرضا 97.7%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم .. كيف اتخلص من العادة السريه وانا...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم .. كيف اتخلص من العادة السريه وانا متزوجه
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
هو ايضا يشاهد فيديوهات كثيره غير لايقه زلا ياتي الي كثيرا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 10142 | نسبة الرضا 98%

العادة السرية تكون استجابة للرغبة الشديدة في العلاقة الجنسية بعد استثارة الأعضاء بفعل التفكير الجنسي أو مشاهدة مقاطع إباحية أو الطاقة الجنسية الزائدة باستمرار, ولكن إدمانها مشكلة شديدة الخطورة يتعرض لها الكثير, واستفسارك عن هذا مؤشر على جديتك ورغبتك في ترك هذه العادة والتخلص منها لما لها من آثار سيئة على المزاج والجسد وانطباع الفرد عن نفسه ومخاوفه الزوجية, وإحداث تأثير على مراكز المخ كالتي تحدثها المخدرات بالإضافة إلى كره الذات والاشمئزاز والشعور بالخجل والاحتقار.

وأتفهم مدى انزعاجك من حالك أنت وزوجك, فالعلاقة الجنسية أحد الجوانب التي تعطل الراحة بالزواج والرضا فيه, والزواج أيضًا يحتاج أن يتم إشباع الطاقة الجنسية بالطرق التي تحقق النشوة الحقيقية المشتركة لا الفردية, بالإضافة إلى كون أحد أغراضه هو تكوين عائلة وهذا يتطلب ممارسة طبيعية.

ولربما سلوكك بالعادة السرية متولد من الأسباب التالية:

- اعتيادك على العادة السرية واعتيادك على درجة ضغط معينة تحقق شهوتك فتلجأي للأمر بكثرة.

- معايشتك تجربة جماع غير سارة مع زوجك وتشوه صورة العلاقة معه في نظرك.

- مشكلة عضوية كحدوث انقباض أو آلام حادة عند الجماع يجعلك تفضلي الممارسة الفردية

- عدم الشعور بالراحة مع الزوج وعدم القدرة على طلب شهواتك .

- كونك زوجك مدمن الإباحية ومعتاد أيضًا على تلبية حاجاته الجنسية بنفسه وبقوالب معينة تجعله يرفض غيرها ما يخلق ثغرة جنسية في العلاقة الزوجية.

ما الذي يجب فعله لتخفيف وطأة مشكلتك والتعافي منها؟

  •  تجنب العزلة والنوم في غرفة لوحدك تمامًا. فلربما التواجد مع شريكك أغلب الوقت تمنعك من ممارسة العادة السرية.
  •  جعل شاشة استخدام الجهاز المحمول أو جهاز الكمبيوتر متاح لرؤية الجميع للتحكم في رغبتك في المشاهدة والبحث التي قد تزيد من رغبتك بممارسة هذه العادة.
  • محاولة استمالة قلب زوجك والمبادرة بطلب العلاقة وحتى إن كنت تشعري بالخجل من فعل ذلك إلا أن المبادرة لأجل ما هو في مصلحة العلاقة أمر هام, ولا بأس بأن تبدي رغبتك فالجنسين على حد سواء يمتلكوا شهوة جنسية , لذا حاولي ان تجددي لباسك ومظهرك وتهتمي بنفسك أكثر وتحاولي ان تتعرضي له وانت بشكل مغري فلربما اهتمامكم بهذه النقطة يقلل الحاجة للإباحية واستثارته على نساء أخريات .
  • الانخراط في الأعمال التطوعية والخيرية, وشغل وقتك بكل ما هو مفيد للآخرين لأن تغيير الاهتمامات له تأثير شديد على إرادة الإنسان بما يود فعله في يومه وكيفية أداءه عمومًا فيصبح متجنبًا للأخطاء أكثر.
  • إجبار نفسك على ممارسة الرياضة قبل النوم وبعد الاستيقاظ, لتفريغ الطاقة في الرياضة وإرهاق الجسد مما يساعدك في تفريغ الطاقة الزائدة بطريقة آمنة.
  • مقاومة الرغبة في ملازمة السرير وممارسة العادة السرية, والاستعانة بإجبار نفسك على الاستحمام بمياه أقرب إلى الباردة.
  •  ملئ يومك بأنشطة تكرس طاقتك لها فقم بتحديد الأولويات والأهداف وكتابتها وتدوينها أمامك وتحويلها الى قائمة مهام يومية تنفذها خلال اليوم ما يملأ وقتك بحيث لا تجده لممارسة العادة.
  •  الاستعانة بذكر الله تعالى والالتزام بالصلاة.
  •  تذكر دائمًا أن مسؤوليتك أن تجعل من نفسك إنسان أفضل, لا تسيطر عليه العادات السيئة, وأنه يجب أن تكافئ نفسك في كل مرة تستطيع بها التغلب على رغبتك .
  • ضرورة التحدث مع زوجك بوقت هادئ وإخباره بأن سبب حديثك معه لا للتنظير وإطلاق الأحكام او العتاب ولكنكما معًا وأنتم بحاجة للشعور بالعلاقة الحقيقية, وينبغي أن يكون الزواج عاطفيًا وجنسيًا أكثر قربًا مما أنتم عليه وأي تاثيرات خارجية تزيد الثغرة بينكما اتساعًا وتجعلكما ترغبان بما هو مثالي وغير واقعي فالفيديوهات الإباحية لا تشبه الواقع وتجعل الشخص أقل رضا عما يعايشه, لذا تري أنه من الافضل ان تتخذوا خطوة جدية لعلاج هذا الشيء بكما وإرضاء بعضكما بالعلاقة الجنسية أكثر والتحدث عن نقاط ضعفها وما يحبه كل شخص بها ولا حرج في هذا إطلاقًا فأنتم أزواج واقرب الناس لبعضكم البعض.. وأن تساعدوا بعضكما في مقاومة أي رغبة خارجية لاجل زواجكم وأسرتكم التي تريدوا ان تبنوها.
  • حاولوا أن تطوروا مرحلة التمهيد للجماع بينكما وأن تطيلوها لتشعروا بالتوق لبعضكما وتشعروا بالعاطفة بينكما .. فالاهتمام بتطوير علاقتكم العاطفية وتخصيص اوقات لكم لفعل اشياء جديدة والتحدث ومغازلة بعضكما وما شابه من انفع ما يزيد رغبتكم الجنسية.

 

 

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 10142 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار