إسأل مهندس الحاسوب الآن

المهندسة خلود المجدلاوي

المهندسة خلود المجدلاوي

مهندس الحاسوب

الأسئلة المجابة 38255 | نسبة الرضا 97.8%

اختصاصي حاسوب

سلام عليكم انا في شخص رابط بينات انا جوالي ويتجسس...

تم تقييم هذه الإجابة:
سلام عليكم انا في شخص رابط بينات انا جوالي ويتجسس علي اخد صور خاصه فيني وتمس شرفي وبيرسلها للشباب عشان يهددني هدا الشخص من جنسية مصريه بس مقيم في السعوديه

إطرح سؤالك

الرد من العميل

كيف اقدر احمي جوالي من يتجسس علي

الرد من العميل

كيف اقدر احمي جوالي من يتجسس علي

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 27390 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم انه حال قيام شخص بالتجسس على جوالك والحصول منه على صور خاصة تخصك ويهددك بها ويقوم بارسالها لبعض الشباب فانه فى هذه الحاله يكون ذلك الشخص قد اعتدى على حرمة الحياةالخاصه لك بأن قام بالتجسس على جوالك والحصول منه على صور خاصة ويقوم بتهديدك بها دون اذن منها ويمكنك فتح بلاغ جنائي ضد ذلك الشخص بمركز الشرطة وتقديم ما يفيد صحة بلاغك وعقوبة التصوير بدون اذن هى الحبس والغرامه 
ويمكنك ابلاغ النيابة العامة ضد ذلك الشخص بشأن تهديده المستمر لك بالتجسس المستمر على جوالك والحصول على بيانات منه وطلب الزام شركة الاتصالات المختصة بحماية بيانات هاتفك 

  • وذلك طبقا لنصوص قانون العقوبات الاتحادى الاماراتى والاتى نصها :-

المادة 359
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على عشرة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين من تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو الفعل في طريق عام أو مكان مطروق.
المادة 378
يعاقب بالحبس والغرامة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو بغير رضاء المجني عليه:
أ- استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الأجهزة أياً كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص أو عن طريق الهاتف أو أي جهاز آخر.
ب- التقط أو نقل بجهاز أياً كان نوعه صورة شخص في مكان خاص.
فإذا صدرت الأفعال المشار إليها في الحالتين السابقتين أثناء اجتماع على مسمع أو مرأى من الحاضرين في ذلك الاجتماع فإن رضاء هؤلاء يكون مفترضاً.
كما يعاقب بذات العقوبة من نشر بإحدى طرق العلانية أخباراً أو صوراً أو تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد ولو كانت صحيحة.
ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سبع سنوات وبالغرامة الموظف العام الذي يرتكب أحد الأفعال المبينة بهذه المادة اعتماداً على سلطة وظيفته.
ويحكم في جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم في الجريمة، كما يحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها.

إسأل مهندس الحاسوب

المهندسة خلود المجدلاوي

المهندسة خلود المجدلاوي

مهندس الحاسوب

الأسئلة المجابة 38255 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار