اكتر الاطعمة التي تحرق الدهون الداخليه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٤٢ العمر الوزن115 دكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي البصار
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل هناك أطعمة تحرق الدهون؟
عزيزنا العميل لا يمكن لأي صنف غذائي أن يقوم بحرق الدهون الداخلية أو دهون الجسم بشكل عام بل إن تناول بعض الأصناف قليلة السعرات الحرارية و الدهون يساهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة و بالتالي فقدان الوزن و دفع الجسم لحرق الدهون المتراكمة كمصدر بديل للطاقة و للوصول لهذه النتيجة ننصحك باتباع حمية صحية قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون حيث أنها حمية مشبعة و لكنها غنية بأصناف قليلة بالدهون و السعرات الحرارية.
تبعا لوزنك فغنك تعاني من السمنة درجة ثانية أو السمنة المفرطة و يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك و بالتالي ننصحك بأن تتبع الحمية لمدة لا تقل عن 7 شهور مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية بكثافة يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و بشكل تدريجي.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير/ كوب حليب أو لبن زبادي قليل الدسم/ حبة فاكهة ويمكن خلط الحليب مع الفاكهة ككوكتيل