سؤال جديد 1- هل الزيوت الموجودة عند العطارين صحية...
سؤال جديد 1- هل الزيوت الموجودة عند العطارين صحية ، أريد استعمال زيت الخس لتخفيف التوتر و هل يمكن استعمالها على المدى الطويل ؟ 2- هل يمكن تخفيف حدة الرغبة الجنسية لغير المتزوجين بالتغذية والاعشاب ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
تعتبر الزيوت الطبيعية و الأعشاب مفيدة بشكل عام ولكن لا يمكن تحديد الفائدة بشكل عام حيث أن لكل زيت ولكل نبتة فوائد معينة و مضار معينة أخرى و موانع استعمال و بالتالي لا يمكن القول بأن جميع الزيوت لها فائدة و لا جميعها لها مضار صحية.
بخصوص زيت الخس فلا يوجد دراسات علمية تثبت فاعليته في تخفيف التوتر و القلق ولا يمكن تحديد فاعلية استهلاكه على المدى القصير أو الطويل لعدم توفر الاثبات العلمي الكافي، و ننصحك بتجربة مشروب النعنع أو زيت النعنع أو زيت اللافندر لتخفيف التوتر و القلق و الحرص على ممارسة تمرينات رياضية كالمشي يوميا لمدة نصف ساعة.
كيف يمكن تخفيف الرغبة الجنسية؟
لا يوجد أصناف معينة لتخفيف الرغبة الجنسية و لكن بعض الأصناف تساعد على ذلك مثل النعنع و اليانسون وجميع الأصناف التي تعتبر مهدئة و مرخية للعضلات.
ننصحك كذلك بتجنب بعض الأصناف التي تقوي الرغبة الجنسية مثل جوزة الطيب و العسل الطبيعي و الأسماك الدهنية و الثوم و البصل و الموز و الزنجبيل و حبة البركة و الشبت.