رغم الريجيم القاسي الا ان وزني لاينقص قيل ليان ...
رغم الريجيم القاسي الا ان وزني لاينقص قيل ليان لدي احتباس سوائل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الرد على سؤالك
عزيزنا العميل يعتبر احتباس السوائل مشكلة صحية تتطلب علاجا و يعتمد العلاج على تحديد المسبب و هذا من خلال مراجعة طبيب مختص و إجراء الفحوصات اللازمة و تاليا تناول العلاج المناسب للتخلص من احتباس السوائل في الجسم.
بما يتعلق بالوزن فيتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني.
تستجيب الأجسام بشكل مختلف و متفاوت لفقدان الوزن و بعض الأجسام لا تستجيب لجميع أنواع الحميات و بالتالي ننصحك بتجنب الحميات القاسية و الحرص على  اتباع حمية صحية لانقاص الوزن متوازنة و متنوعة و خالية من الدهون و السكريات ولمدة لا تقل عن ثلاثة شهور مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأ يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة