إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج
تم تقييم هذه الإجابة:

بحبها وابوها مش قابل في ايش الحل وهي بتحبني

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.6%

أتفهم ضيقك, فالشعور بالرفض رغم سعيك وصدقك يزعجك, ولكن العلاقة الحقيقية لكي تكتمل تحتاج إلى صبر ووعي وذكاء في إيجاد مداخل مناسبة لفهم أسباب الأب والتعامل معها.

فلربما الوالد يرفض هذا الزواج بسبب كشفكم لعلاقة الحب التي بينكم وانزعاجه بأن ثمة معرفة مسبقة ما يجعله يفرغ استياءه بمنع تقدم هذه العلاقة, أو أن الأب يجد ابنته في عمر مبكر للزواج , أو أن ثمة عدم تكافؤ بين العائلتين, أو أنه لا يرى شخصيتك مناسبة لابنته.. فالأهل لا يتعاملوا مع الزواج بمنطق الحب فقط وهذا الأمر عقلاني ويجب أيضًا على الطرفين الوعي به والنظر جيدًا إلى العلاقة بأنه مبنية على أساسات اكبر من الحب فالزواج مسؤولية وتتطلب الكثير .لذا من المهم أن تتحدث مع الفتاة وتحاول فهم ما الذي يرفضه والدها بالضبط لتفهم عقليته وما المدخل المناسب للتحدث معه.

إذا لم تستطيع الفتاة فهم دوافع والدها فحاول أن تستعين بطرف ثالث حكيم وله مكانته ليتحدث مع والد الفتاة ويحاول فهم اسباب رفضه وما الذي تستطيع فعله او تحسينه لإتمام قبوله..وإذا لم تجد أيضًا نفعًا بهذا فقم بدعوة والدها لشرب القهوة مثلًا خارج المنزل واسمح له بأن يتعرف على شخصيتك أكثر وتتحدثوا عن الحياة أكثر وعبر له عن اهدافك ومقاصدك من الحياة وكيف ستعيل ابنته وماشابه..فلربما هذا الانفراد معًا وايضاح نفسك أكثر يطمئنه ويجعله يلتمس الجوانب الجميلة فيك.

أيضًا اجعل الفتاة تتحدث مع والدتها وتخبرها بأنها تجدك مناسبًا وتريد منها ان تحاول استمالة قلب والدها للقبول او التعبير عن ما الذي يتطلبه الأمر لإنجاح هذا الزواج..

وإذا لم تجد اي تحسن بالامر بعد كل هذه المحاولات الجادة..فحاول ان تترك الامر قليلًا وان تدع الوقت يقرر حكمته وما الأفضل لكما..فالأمور تتغير ولا حال يبقى على ما هو عليه..والزواج قدر من الله إذا كان مكتوبًا مع هذه الفتاة فلا شيء سيمنعه وهذا اليقين سيريحك واستفد من الوقت بتحسين وضعك أكثر.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار