مرحبا ممكن سوال عمر بنتي سنه و7شهور واي حليب...
مرحبا ممكن سوال عمر بنتي سنه و7شهور واي حليب بنعطيها مااتسمن اريد احسن نوع حليب ورخيص 🥺
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
في السن الذي ذكرته فإن زيادة وزن الطفل لا تعتمد على الحليب و الذي يقدر بمعيار كوبين يوميا بل تعتمد على التغذية الصحية و السليمة و هذا من خلال منح الطفلة وجبات يوميا بمعدل 5 وجبات من ضمنها ثلاثة وجبات رئيسية متنوعة و وجبتين خفيفتين كالفاكهة.
يجب أن تكون الوجبة الواحدة متنوعة من أصناف متغيرة من المجموعات الغذائية الخمسة و هي النشويات كالأرز و الخبز، الحليب و مشتقاته من ألبان و أجبان، الخضراوات، البروتين كالبقوليات و البيض و اللحوم و الدواجن والأسماك.
اما بما يتعلق بالحليب فننصح بحليب الإنشور مع اختلاف المسميات من دولة للأخرى و ننصحك بمراجعة طبيب الأطفال لتقييم نمو الطفلة و وصف علاج مناسب في حال كانت تعاني من النحافة.