السلام عليكم دكتورة وزي 59 ... و طولي 163......
السلام عليكم دكتورة وزي 59 ... و طولي 163... الشهية مسدوده نبي نزيد ٤ كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 22.2 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
إن وزنك يفوق الوزن المثالي و الذي يعتبر أفضل وزن نسبة للطول و لا تحتاج لأي زيادة بالوزن.
في حال رغبتك بزيادة وزنك و هو ما لا ننصح به فعليك بالتوجه لممارسة تمرينات تقوية العضلات بدون اتباع أي حميات.
نصائح لتغذية صحية
• الحرص على تناول غذاء صحي متنوع من اللحوم و الحليب و الخضار و الفاكهة و الكربوهيدرات.
• التنويع في الأصناف في المجموعات الغذائية كتناول أصناف متنوعة من الفاكهة.
• تجنب السهر للحفاظ على سلامة عملية الأيض و النوم ليلا 8 ساعات على الأقل.
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون ويجب تناول كمية طاقة تتناسب مع احتياجات الجسم ولا تفوقها أو تقل عنها.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
• تناول البروتينات الصحية كلحم العجل وبياض البيض و الاجبان و الالبان.
• تناول خبز النخالة أو خبز الشعير وتجنب النشويات و المخبوزات البيضاء.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.
• تجنب الاسراف في الحلويات و السكريات و الامتناع عن تناول السكر الأبيض.
• تجنب الموالح و الملح الأبيض.
الرد من العميل
بارك الله فيك شكرا دكتورة على الرد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو، سعداء بخدمتكم دائما