اريد يمكن ادخال اطعمه لنظام الغذائي تعمل على تكبير...
اريد يمكن ادخال اطعمه لنظام الغذائي تعمل على تكبير المؤخره
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد علميا غذاء لتكبير المؤخرة؟
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و امتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين المؤخرة،  و لكن يمكن تسمين الجسم كاملا بتناسق إذا كنت تعاني من النحافة بإتباع حمية غذائية صحية عالية السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي بدني.
ننصحك بالتوجه لممارسة تمرينات رياضية لتكبير عضلة المؤخرة تدريجيا وبالتنسيق مع مدرب رياضي.
ما هو الغذاء المناسب لزيادة حجم المؤخرة؟
إن المؤخرة عبارة عن منطقة عضلية يكبر حجمها بزيادة كمية السعرات المتناولة مع ممارسة تمارين رياضية لشد المؤخرة و تنمية العضلات فيها.
بعض الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية و التي تساعد في زيادة حجم المؤخرة
سمك التونا، البيض، البطاطا، الحمص، عجة البطاطا، الكستناء، اللحوم الحمراء، الحبوب الكاملة.
بعض الطرق التي تساعد في تكبير حجم المؤخرة
• تناول مغلي الحلبة مع زيت جنين القمح.
• تناول زيت السمسم و المواد الغذائية التي تحتويه مثل الطحينية و حلاوة الطحينية.
• تناول ملعقة من العسل الأبيض قبل النوم.