العمر24 الوزن98 الحنش انثي أرجوك مساعدتي في انقص...
العمر24 الوزن98 الحنش انثي أرجوك مساعدتي في انقص الوزن أو اعطي نظام معين لأني اعطني من السمنه بشكل مفرط منا ذلك اثر ع حياتي اليومي واني من تاخر في الدورة الشهرية ارجوك مساعدتي وشكرا لكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 24 الوزن 98 الحنش انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا لكم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 30 كغم من الوزن لتصل لوزن طبيعي و هذا من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن 6 شهور مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و ننصح بتمارين الكارديو و المقاومة كنط الحبل و الجري.
أما بما يتعلق بتأخر الدورة الشهرية فهي مشكلة قد تكون مؤثرة على الوزن و لهذا يجب المسارعة في مراجعة طبيب مختص و اجراء الفحوصات اللازمة.
امتنع عن السكريات و الحلويات و النشويات البيضاء كالمخبوزات بشكل تام خلال فترة الحمية.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة