اريد طريقة ومتى استخدام عشبة ام جلاجل لي ضعف...
اريد طريقة ومتى استخدام عشبة ام جلاجل لي ضعف التبويض والحمل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هي عشبة ام الجلاجل؟
هي عبارة عن عشبة معروفة بالوطن العربي و لها مسميات عديدة مثل كف مريم، شجرة العفة، فلفل الراهب، القشعة، شجرة الحمل وغيرها.
العشبة متداولة بشكل كبير في الوطن العربي و المغرب العربي لعلاج مشاكل الحمل و الخصوبة.
يتم تناول العشبة من خلال طحنها و اضافة كوب من الماء المغلي لملعقة من مطحون العشبة و شربها قبل موعد الدورة الشهرية بيومين و لا يوجد أي دراسات أو طرق علمية لتحديد الكمية الموصى بها من العشبة للاستهلاك حيث تختلف من شخص لآخر و تتطلب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها لغايات تحسين الخصوبة و احتمالية الحمل.
يفضل تناول العشبة على شكل مكلات غذائية مصنعة من مستخلص العشبة.
فوائد عشبة أم الجلاجل (كف مريم)
• تخفيف آلام الثدي (غير مثبت علميا بشكل كاف).
• تعمل على تخفيف متلازمة ما قبل الحيث وهي مجموعة الأعراض التي تسبق حدوث الدورة الشهرية كما تساعد العشبة على تسريع حدوث الدورة في فترتها.
• تعمل على تحسين افراز هرمون الأستروجين و تقليل افراز البرولاكتين مما يعمل على تحسين الخصوبة.
• لها تأثير بسيط في التخفيف من غزارة الطمث.
• تعمل على تخفيف الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.