أنا الان في فترة إباضة هل أكل التمر والعسل يؤثر...
أنا الان في فترة إباضة هل أكل التمر والعسل يؤثر على التلقيح وعدمة
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأدوية التي ثبت علميا دورها في زيادة افراز هرمون الأنوثة/ أستروجين و تحسين الإباضة
• تناول أغذية صحية تحتوي على البروتين و الألياف الغذائية و الدهون الغير مشبعة مثل الخضراوات الورقية واللوبيا و الفلفل الأخضر والشطة الحمراء، و في الفاكهة مثل الفراولة و التفاح و في المكسرات مثل اللوز.
• تجنبي الأطعمة التي تحتوي على السكريات و النشويات العالية.
• تناولي الأطعمة الطازجة و إبتعدي عن الأطعمة المعلبة و المصنعة والمحفوظة لمدة زمنية طويلة.
• تناولي الأطعمة ذات النسبة العالية من الأوميغا 3 مثل الأسماك و بذور الكتان.
• تناولي منتجات الصويا مثل الحليب و لبن الصويا و جبن الصويا المعروفة بمسمى التوفو.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات و الكيوي و الشمام و الفلفل الأخضر.
• تناولي الموز و التفاح لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف.
• تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل القرنبيط و اللفت و الجزر و الهليون و الفاصولياء.
• تناولي الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر و النخالة و حبوب الشوفان و بذور الكتان و الأرز البني