تعريف الاعشاب وفوائدها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هي الأعشاب؟
الأعشاب عبارة عن نباتات بأنواع معينة كالميرامية أو الجزء الورقي أو الغير ورقي من نباتات أخرى كالقرفة و هي عبارة عن لحاء شجر.
تعتبر الأعشاب بانواعها المتعددة هامة و لها فوائد عديدة ولكن لا يمكن حصر الفوائد حيث أن لكل عشبة أو نبتة فوائد خاصة بها و منها ما ثبت علميا ومنها ما لم يثبت و بشكل عام فإن فوائد الاعشاب يتم حصرها كالتالي:
• فوائد طبية كالميرامية لعلاج المغص و الزعتر لعلاج البلغم.
• فوائد تجميلية كاستعمال زيوت بعض النباتات مثل السمسم للبشرة و الشعر.
• فوائد أخرى كطرد الحشرات.
• استخدامات خاصة بالطهي.
• استخدامات في المستحضرات الدوائية و التجميلية.
• العطور و الروائح الزكية.