مرحبا طبيبي سوال هل يوثر شراب البيبسي اثناء الفطام...
مرحبا طبيبي سوال هل يوثر شراب البيبسي اثناء الفطام الطفل من الرضاعه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يؤثر شرب البيبسي أثناء الفطام؟
يعتبر البيبسي من المشروبات الغازية و التي أثبتت ال\راسات مضار صحية عديدة لها منها محتواها من الكافيين، نسبة السكر العالية جدا و التي تؤثر على مقاومة الأنسولين و صحة البنكرياس، محتواها من الملونات و المضافات و المواد الحافظة، و كذلك تأثيرها على صحة العظام حيث تعتبر من مسببات الهشاشة.
تبعا لما ذكرت فهي تعتبر مضرة صحيا بشكل كبير لكافة الفئات و في جميع المراحل و في حال كان الطفل يرضع فإن الضرر على المرضعة و على الطفل نفسه وننصح بتجنبها.