إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج

أريد معرفت هل شجار دائما وبكثرة طبيعي عندما تكون...

تم تقييم هذه الإجابة:
أريد معرفت هل شجار دائما وبكثرة طبيعي عندما تكون في علاقة رسمية مع بنت

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.7%

العلاقة الجادة مع طرف آخر يجب أن تتم بعد تأكد من وجود انسجام وتوافق بين الشخصيات, والتحدث الكافي مع بعضكم البعض والانفتاح على أفكار ومعتقدات بعضكم البعض لفهم مدى كونها متناغمة ومقبولة..

والشجار الدائم مع الطرف الآخر  لربما بسبب أحد التالي:

- عدم توافق الشخصيات ما يجعل الحدة بالعلاقة حاضرة.

- غياب مساحة التفاهم بين الطرفين وعدم امتلاك طرف او كلاهما مهارات التواصل والحوار.

- كون احد الطرفين او كلاهما يمتلك صفات شخصية تجعل العلاقة أكثر تعقيد وصعوبة ما يضعها في حالة نزاع دائمة مثل الحساسية الزائدة/العناد/ الميل إلى التجريح/ التعلق الزائد/ التملك وغيرها...

- كون العلاقة تمت بعدم تراضي أو إجبار وماشابه..

- كون الفتاة غير ناضجة عاطفيًا وتميل للتأثر بما تتعرض به على مواقع التواصل الاجتماعي ويجعلها أقل رضا عن حياتها العاطفية او الفعلية معك فتخلق المشاكل باستمرار.

- كونك شخص متزمت وصعب المراس ولا تتقن احتواء الأنثى أو الإنصات لما تحتاج فعلًا أو تميل لفرض التحكم والسيطرة ما يجعل الفتاة تجادلك.

- وجود مسافات بينكم وكون العلاقة الكترونية مثلًا ما يجعل التواصل صعب ومساحة سوء الفهم أكبر.

وبكل الأحوال فإن التحدث مع الطرف الآخر في وقت هادئ باسلوب ذكي ومليء بالحب هو أمر هام, عبّر لها عن رغبتك بتحقيق هذه العلاقة وأنها هامة داخلك ولكنك بحاجة أن تفهم الاسباب والدوافع التي تجعلها أكثر جدال ونزاع وأن تخبرك بكل ما يزعجها بك او بالعلاقة دون خوف او حرج, فأنت حريص على إنجاح الذي بينكم ..وإن كانت حريصة هي أيضًا ستكون منفتحة معك بالحديث..ففهم الآخر والوصول لذاته مدخل للتعامل مع المشكلة.

أيضًا تجنب التفاعل مع كل ما يحفز المشاكل وكن أكثر عقلانية ولا تستجيب للاستفزاز بسهولة فعدم وجود رد فعل على سلوك غير مرغوب بالتدريج يضعف احتمالية تكراره, وتذكر بأن ليست كل المواقف تستدعي الجدال واتخاذ موقف فالعلاقة بحاجة لذكاء في الاحتواء والتجاهل والتغافل..

حاول ان تكسب قلب الفتاة وتجد مدخل لنفسها مثل التحدث معها بحب باستمرار/التحدث عنها بكلام جميل امام الآخرين / اهداءها هدايا تحبها/ التحدث معها عن اهتماماتها وموضوعات تلفتها وتشجيعها على الاستمرار بأحلامها وتعلم اشياء جديدة وانك تريد ان تشعر بذاتها المتزنة في هذا العالم الواسع/ احترام اهلها ومن تحبهم بشكل حقيقي فهذا يجعلها أهدأ معك/ ممارسة انشطة غير معتادين عليها معًا بشكل منتظم..فقضاء الوقت بنشاط وتجديد الطاقة معًا يجعلكما اكثر قرب واكثر فهم لشخصيات بعضكم البعض واكثر تحسن في المزاج معًا..

اتفق مع الفتاة على أسلوب معين في التحدث عن اي شيء يزعجها وأن تأتي لك مباشرة وتخبرك بوضوح وتخبرك أيضًا بما تريده لإصلاح هذا لتكونوا اقدر على انهاء الأمر بشكل سريع ..وان تتجنب الحديث بتفاصيل علاقتكم مع صديقات غير حكيمات او الاستماع لشخص من الاقارب وجعلها تتصرف باسلوب غير عقلاني معها ...فتأثير الآخرين أحيانًا يخلق المشاكل .

إذا شعرت مع الوقت بأن كل ما بينكم مشاكل ولم تصل للحظة هدوء وامان في العلاقة ففكر في  مدى جدوى هذه العلاقة ومدى كون استمرارها خيارًا صحيحًا واستشير شخص حكيم مقرب منك تثق في توجيهه ويكون أعلم بظروف حياتك وعلاقتك.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26747 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار