هل الدايت او الريجيم الحاد خطر على الشعر ؟؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل الحميات القاسية تؤثر على صحة الشعر؟
الحميات القاسية تعتمد على استهلاك كمية سعرات حرارية قليلة جدا نسبة للاحتياجات  اليومية من الطاقة و بالتالي تؤثر على نشبة الفيتامينات والمعادن التي يعتمدها الجسم من الغذاء ومن ضمنها الحديد و الزنك و كافة الفيتامينات و المعادن إضافة للبروتين والتي تعتبر أساس للشعر الصحي مما يسبب مشاكل عديدة مثل تساقط الشعر، الفراغات، ضعف الشعرة، و توقف نمو الشعر و تقصفه.
لا ننصح باتباع الحميات القاسية حيث أن الصحي هو انقاص الوزن من خلال اتباع الحميات الصحية و بما يتناسب بشكل فردي مع وزن الشخص وطوله وعمره وجنسه.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ليتم تزويدك بنظام غذائي صحي يناسبك.