إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 16479 | نسبة الرضا 98%

طبيب

السلام عليكم ورحمه الله

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمه الله
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
عندي الم شديد فجأه يشبه التشنج يمين اسفل البطن واحيانا يسار اسفل البطن الم شديد جدا شبيه بغرز سكين يأتي كل فتره تقريبا 7 مرات شهريا من فضلك ماهو التشخيص وما هو الدواء ارجو الاجابه وشكرا جزيلا
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 16479 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لألم الحوض و البطن 
الالم اسفل البطن من الجانب الايمن له عدة اسباب , و تتنوع الاسباب منها ما يتعلق بالمسالك البولية و ومنها ما يكون مرتبطا بمشاكل بالامعاء و ايضا يجب القيام بتقييم و استثناء المشاكل المرتبطة بامراض النساء و الولادة, غالبا ما يقوم الطبيب من خلال الفحص و التقييم بالتعرف على الاسباب و الانواع المختلفة. بالنسبة للعلاج فهو يعتمد يعتمد على السبب, بالنسبة  لامراض المسالك البولية, فقد يكون الامر ناجم عن التهابات او بعض الاملاح و تعالج من خلال الاكثار من السوائل و ايضا علاج الالتهابات ان وجدت مثل دواء السيفيوروكسيم مرتان يوميا بالاضافة الى السيستون 2X2X20. 
من التشخيصات الواردة ان يكون هنالك تكيس حاصل بالمبيض. ويعتمد العلاج على نوع الكيس بالاضافة لحجمة, و يمكن علاجه تحفظيا او من خلال الجراحة. ايضا من الاسباب الاخرى الحمل خارج الرحم او الاصابة بالعدوى الرحمية او الاصابة بالبطانة المهاجرة و غيرها.
ايضا من ضمن الاحتمالات الواردة ان يكون هنالك التهابات بالامعاء مثل التهابات الزائدة الدودية و يكون العلاج جراحيا, اذ ان بعض الالتهابات بالزائدة تكون متكررة الطبع. قد يكون الامر مرتبطا ايضا بالتهابات الامعاء مثل النزلات المعوية او الاصابة ببعض الامراض مثل داء كرونز و نحوها و غالبا العلاج ما يكون دوائيا.
ينصح بحال توفر اي تقارير عن الحالة أو اي فحوصات ان يتم ارسالها عبر الايميل التالي و من ثم الرد بعبارة لقد تم الارسال للحصول على اجابات  ادق و تخص الحالة و بوقت قريب قدر الامكان:   doctor.jawabkom@gmail.com
التشخيص الطبي :
يجب العرض الطبي على الطبيب للقيام بالكشف الصحي و اخذ التاريخ المرضي و القيام بالتحاليل اللازمة .. مثل تحليل الدم و املاح الدم بالاضافة لوظائف الكلى و عمل تصوير سونار للمسالك البولية و ايضا للمبايض بالاضافة الى عمل الفحوصات الاخرى مثل تحاليل الحمل و ما يلزم من صور اخرى او تنظير.
الاعراض المصاحبة:

- حرقان بالبول
- افرازات 
- تغير بالرائحة 
- حرارة 
- ألم بالخاصرة 
- ألم بالبطن 
- نزول بعض الدم 
- غيرها 
النصيحة :

العرض على الطبيب للقيام بالفحص الطبي و التعرف على التشخيص و العلاج المناسب .

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 16479 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار