متزوجه عمري 32 طولي 162 وزني 97 لم استطع التخلص...
متزوجه عمري 32 طولي 162 وزني 97 لم استطع التخلص من السمنه لسنوات مع كثرة تجاربي مع نفسي ومع اخصائيين ولم اعد استطع اتباع جداول اخصائيين تغذيه الروتينيه سؤالي اريد منك ارقام كم وزني المثالي وكم المده التي توصلني اليه لو التزمت بنضام تخفيف وانقاص سكريات و تغيير للنشويات المعقده مع الحركه وشرب الماء والصيام بعض الايام اريد هدف منك انا اعرف ان هذا الشي غير ثابت ولاكن اعطيني معدل للوزن المثالي ومعدل للمده للوصول اليه حافز منك ك اخصائيه وابدا برنامجي ولو فيه اي نصيحه منك
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 37.0 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 31 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
الوزن المثالي لك يساوي 57 كغم مما يعني أنك تحتاج لفقدان 40 كغم لتصل للوزن المثالي.
احتياجاتك اليومية من الطاقة نسلبة لوزنك الحالي تساوي 2070 سعر حراري.
كيفية انقاص الوزن
عزيزنا العميل ان انقاص الوزن لا يعتبر سهلا بل على العكس يتطلب الوقت و الصبر و التحلي بالإرادة لتتمكن من الوصول لوزن مثالي حيث نسبة لوزنك فأنت بحاجة لفترة لا تقل عن 8 شهور لتصل لوزن المثالي و بهدف قصير المدى لا يتجاوز 5 كغم شهريا و هذا من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون و خالية من البسكريات 1000 سعر حراري مع المتابعة شهريا و هذا مزامنة مع ممارسة التامرينات الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و بشكل هام جدا و ضروري لشد الجسم و تحفيز الحرق و تجنب ظهور الترهلات الجلدية و الدهنية التي يصعب التخلص منها لاحقا.
ننصحك باستشارة الطبيب بعلاج دوائي يساعد على انقاص الوزن من خلال سد الشهية و تحفيز الحرق لتناوله مزامنة مع الحمية و الرياضة.
حمية صحية لانقاص الوزن 1000 سعر حراري
الفطور( الساعة 6:30-7:00  صباحا):
1/2 رغيف خبز صغير رقيق ويفضل من خبز النخالة او 1/8 رغيف خبز عربي كبير أسمر او  1 شريحه توست محمص ويفضل اختيار النخالة مثل خبز الريف نصف رغيف كونها الأعلى بالألياف التي تعمل على خفض الكولسترول و الضغط
2 ملعقة طعام حمص او بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعه جبنه بيضاء او ملعقتين فول (اختيار البيضة مرتين أسبوعيا فقط ويمكن إضافة ملعقة زيت زيتون صغيرة لأي صنف)
خيارة أو 10 حبات بندورة كرزية أو حبة بندورة متوسطة الحجم
1/2 كوب حليب كبير (240 مل)  غير محلى ويمكن إضافة القهوة له أو النسكافيه بدون كريمة
وجبة خفيفة الساعة 11 صباحا:
حبة فاكهة متوسطة الحجم مثلا موزة او حبة تفاح متوسطة او اي نوع فاكهة متاح ويتم تقدير الحجم بالعين أو بقبضة اليد المغلقة
ملاحظة: يمكن التبديل بين الوجبتين الخفيفتين
وجبة خفيفة الساعة 2 ظهرا:
1/2 كوب حليب 240 مل ويمكن استبداله بنصف كوب حليب مضاف له قهوة أو نسكافيه بلاك ويمنع استخدام كريمة القهوة أو النسكافيه الجاهز
حبة فاكهة من اي نوع (متوسطة الحجم) ويمكن استبدالها بثلاثة حبات تمر متوسطة الحجم كما يمكن اضافتها للحليب باستخدام الخلاط
الغداء الساعة 4:30 مساءا:
صحن خضار مطبوخة او زبدية سلطة ( محتوى الصحن يعادل محتوى كوب ماء 240 مل) ويتم الطبخ بدون دهون مضافة
زبدية ارز( كبسة ,مقلوبة, اوزي, مجدرة, او اي نوع ارز)  بما يعادل 9 ملاعق ارز وبديلها كوب من السباغيتي أو البرغل  أو رغيف ونصف خبز صغير نخالة
قطعة لحمة عجل او صدر دجاج دجاج منزوع الجلد او سمك مشوي بما يعادل 60 غم ( يتم تقديرها بالعين).
يمكنك تحضير الوجبة بالطريقة المرغوبة بدون دهون مضافة مع الحفاظ على المكونات و الكمية المذكورة
العشاء الساعة السابعة مساءا:
علبة لبن صغيرة او كوب حليب او كوب شنينة
حبة خضار من اي نوع (متوسطة الحجم) او زبدية سلطة أو خضراوات ورقية ويمكن دمج الصنفين في 2 كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم
علبة تونا صغيرة الحجم محفوظة بالماء و مصفاة او صدر دجاج 60 غرام أو قطعة لحم برغر مشوية 60غرام او طبق شوربة عدس أو فطر متوسط الحجم
الرد من العميل
على اعتبار اني طبقت معك هذا النضام واود المتابعه معك اون لاين مدة 8 شهور كيف التواصل هل ارسل رساله هنا مره فالشهر مثلا مع الوزن وامت تكونين متواجده
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يمكنك ارسال أي اسفسار و المتابعة شهريا بإرسال رسالة على الموقع بنفس الطريقة و سيتم الرد عليك مباشرة و بأسرع وقت ممكن.