إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج و الإرشاد الأسري

انا جاني خطاب حمدلله لكن لم يصير قسمة والنصيب...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا جاني خطاب حمدلله لكن لم يصير قسمة والنصيب والان ابلغ من العمر 42 عاما و موظفة واعيش مع اهلي في فيلا وسعيدة وراضية بقسمته ربي ولكن كلام الناس يجرحني يقولون لي لماذا لم اتزوج وعند اخته متزوجة عندها اطفال تغيضني بطريقة غير مباشرة بانها متزوجة وانا عانس . انا راضية بقسمت ربي وان شاء الله يرزقني زوج - لكن نظرات ناس لي باني غير متزوجة ماذا افعل ارشديني ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.9%

الرغبة بالزواج وإنجاب الأطفال شيء بديهي فهذا العمر  يحتاج فيه الفرد للاستقرار وتأخر هذا الاستقرار يشتته ويصيبه بالتوتر والأفكار السلبية، ولكن لابد أن تستمري بالتمسك بإيمانك بالله وعدله وعدم السماح لجهل المحيط والناس أن يضر بك أو يشعرك بنقص القيمة أو باللاجدوى وماشابه فأنت أعلى وأثمن من حديثهم.

وجهي تركيزك واشغلي ذهنك بعيدا عن هذا الأمر, قومي بتجديد مزاجك وتحسين صحتك النفسية من خلال توسيع علاقاتك الاجتماعية، فانتي بحاجة للاسترخاء وصنع الصداقات الصحية اكثر والبعيدة عن التنظير والأحكام.. يمكنك فعل هذا من خلال الالتحاق بورش عمل ودورات تتعلق باهتماماتك أو ميولك, والالتحاق بمجالس دينية وثقافية تجدد شعورك بنفسك وتوسع نظرتك للحياة وما تريديه منها، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات خيرية تطوعية للشعور بالبهجة والعطاء والشعور بعدم الحزن عندما تهبي نفسك للخير والناس المحتاجين والأطفال المرضى وما شابه، قاومي الحزن والأفكار السلبية بممارسة تمارين التنفس العميق والرياضة لتفريغ الطاقة السلبية الداخلية وتغيير المكان فورا او الحال وإشغال نفسك بالتحدث مع عائلتك او اصدقاءك او مشاهدة فيلم، حاولي تدوين افكارك ومشاعرك بانتظام وأن تراقبي نفسك من خلال قراءة مشاعرك ومحاورتك نفسك ايجابيا بها وبالمنطقي والغير منطقي فهذا الأسلوب يعلمك ان تدركي أهمية ألا تثقلي على نفسك وأن تحافظي على أنماط تفكير صحيحة وسليمة, إذا حاول احد إزعاجك بكلام ما فقومي بالرد بذكاء وشجاعة واحترام في وجهه كأن تقولي (أعتقد بأن هذه حياتي الخاصة أي أن رأيك غير مهم بها) ( هذا أمر الله وقدره ما الذي يدفعك للتذمر عليه؟) ( إذا كنت في مكاني هل ستكون سعيدًا بهذا الحديث؟) فالناس أحيانًا يحتاجوا لوضع حدود ذكية لهم فالعمر أقصر من التحمل فقط.

الرد من العميل

ليس كل متزوجين سعداء البعض منهم مشاكل صح ؟!

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج لا يعني السعادة فقط ، وهذا مفهوم سطحي جدًا، فالزواج شراكة بين فردين في الحياة كاملة أي بأوقات الصفو والأمان وأوقات الحزن والكدر، وهو  أيضًا تحقيق للاحتياجات النفسية والجنسية والاجتماعية والعاطفية، وكل زواج يمر بمراحل ركود او مشاكل او سوء فهم وغيره وهذه الحالة لا تجعل الزواج غير ناجح إنما يجعله زواج طبيعي .. ويجب على الزوجين تأسيس مساحة آمنة من التفاهم والتواصل بينهما تمكنهم من تجاوز مصاعب الحياة معًا والتسامح وقت الأخطاء وتحسين نقاط الضعف في العلاقة التي تؤثر عليها سلبيًا ليكون الزواج أجمل إضافة لا عبء في حياة المرء.

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار