إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9564 | نسبة الرضا 97.5%

الزواج و الإرشاد الأسري

السلام عليكم انا على علاقة مع شاب عمره 27 وعمري...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم انا على علاقة مع شاب عمره 27 وعمري 23 احس انني احبه واتحدث معه كل مرة لكن عقلي يرفض لانني اخاف ان يتغير بعدما نتزوج ولا نتفاهم وايضا هو شخص عادي وانا من داخلي ابغى شخص له صفات اللي احبه فأيش اعمل هل استمع الى قلبي واقبل منه الزواج او انهي العلاقه واستني الى شخص مجهول

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9564 | نسبة الرضا 97.6%

من المهم أن تدركي بأننا قد نضع معايير معينة للشخص الذي نريد الارتباط به ولكن ليس بالضرورة أن تتحقق هذه المعايير فعلًا بشريك حياتك الفعلي, ففي كل مرحلة من حياتنا تتغير معاييرنا وافكارنا ونظرتنا للزواج ونجد أسس جديدة نريدها في حياتنا الزوجية بشكل ضروري وتصبح هناك امور يمكن التنازل عنها ببساطة وعدم الاكتراث بها أصلًا..

لذا إن كان الشاب يحبك بشكل حقيقي ووضح لك رغبته بالتقدم لك والارتباط وانت تشعري بالميل العاطفي نحوه فأعطيه فرصة وحاولي أن تفهمي الجميل به أكثر ولا تشتتي ذهنك أكثر لألا يصبح الأمر عبء بدلًا من أن يكون مسرة وفرصة.. فإذا تأكدت من وضوحه وتمعنتي بالجميل فيه ستكوني أقدر على تمييز ما تريدي..

ولربما ما تعانيه من حالة تشتت بالقرار هو بسبب انفتاحنا على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرضنا المستمر لتجارب الآخرين في العلاقات ومنشورات التوعية الزوجية والعاطفية وما شابه ما يشكك الإنسان في علاقته أو يجعله يتأمل بها بشكل غير متزن أو يجعله غير راضي عن نمط العلاقة وشريكه لأنه يريد أكثر...أو لأنك تكثري من التفكير بسيناريوهات مستقبلية بعيدة لا داعي لها أو لديك خوف من تبعات الارتباط تسقطينها بهذا التفكير أو لأن ثمة أمور بالشاب لا تشعري بأنها تليق بك كمكانة عائلته الاجتماعية مثلًا أو مستوى دراسته أو جماله وماشابه من الأمور.. ومن الطبيعي ان تؤثر هذه الامور عليك وعلى رؤيتك لمستقبل العلاقة ولكن من الهام ان لا تظلمي الطرف الآخر بها وتدركي ما تريدينه فعلًا وتتصرفي بناء عليها بدون استنزاف للمشاعر أكثر.. وأن تعي بأن الاضطراب والمشاكل في الحياة الزوجية لا مفر منها ومن الطبيعي ان تحدث والشريك الصحيح يكون قادر معك على تجاوز هذه المصاعب قدر الإمكان بهدوء وعدم التجريح ببعضكما البعض وهذا ستعرفينه ما بعد الزواج وخلال تعرفك على شريكك بالخطوبة لا الآن..

وأيضًا أدركي بأن عمرك ما زال صغيرًا وبالتأكيد الحياة رحبة والأشخاص كثيرين وانتهاء علاقة لا تعني بأنه ليس ثمة علاقة مناسبة أكثر..فلا تضخمي الأمر داخلك..الأهم أن تعطيه فرصة لإيضاح نفسه وأن تكتبي مشاعرك وافكارك وتنظمي داخلك وتأخذي القرار على مهل..

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9564 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار