نبي جهاز لي تخفيض الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يبدو واضحا ما الذي تقصده بجهاز لتخفيض الوزن حيث أن الأجهزة المتوافرة عالميا والتي تساعد على انقاص الوزن و شد الجسم هي أجهزة تكسير الدهون و بطرق متعددة كالتجميد وهذه يتم استعمالها من خلال جلسات محددة بمكان متخصص و مرخص و يتم تحديد الجلسات بعد الفحص.
لا تعمل هذه الأجهزة بطرق سحرية حيث أنها تساعد على انقاص الوزن و لكنها لا تغني عن اتباع الحمية و ممارسة التمرينات الرياضية لشد الجسم و تحفيز الحرق ولمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.
أما الحمية فننصح بحمية صحية متنوعة و موزونة قليلة بالسعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة