انا لدي زيادة وزن في منطقه البطن اريد نظام سريع...
انا لدي زيادة وزن في منطقه البطن اريد نظام سريع للتخسيس
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٩ الوزن ٩٠ الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن
يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة مبدئيا وتعتبر منطقة البطن المنطقة الاكثر قابلية لتراكم الدهون في الجسم نظرا لمحتواها من الطبقات ومن الخلايا الدهنية و بالتالي للتخلص من هذه الدهون يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 20 كغم تبعا لوزنك وهذا من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة 4 شهور مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية يوميا لمدة ساعة ومن ضمنها تمارين لمنطقة البطن تحديدا.
احرص على الامتناع التام عن السكريات و الحلويات خلال فترة اتباع الحمية مع ضرورة التزام نمطية الوجبات في الحمية و ترك فترة لا تقل عن أربعة ساعات بين آخر وجبة طعام و بين النوم.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب شوربة خضار أو يخنة مطبوخة كالفول الأخضر أو الملوخية أو البازيلاء على أن تكون طازجة و غير مجففة حيث تعتبر المجففة أغنى بالسعرات الحرارية كالفاصوليا البيضاء و غيرها و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ 60 غم لحمة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي بالفرن أو مسلوق/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة أو حصة بما يقارب قبضة يد مثلا 17 حبة عنب أو 5 فراولة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة