إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.9%

الزواج و الإرشاد الأسري

نويت خطبه فتاه لابني عن طريق أهلها لكن هناك من...

تم تقييم هذه الإجابة:
نويت خطبه فتاه لابني عن طريق أهلها لكن هناك من اتصلت بي أحد المقربين منها كما تزعم وحزرتني منها وقالت اشياء سيئه عنها ماذا أفعل افيدوني
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
شكرا جزيلا

إطرح سؤالك

الرد من العميل

شكرا جزيلا

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.8%

أتفهم أن هذا الاتصال يسبب القلق والتشتت في التفكير, فأمور الزواج تحديدًا حساسة ويخشى الشخص التسرع باختيار شخص يعرف عنه أشياء غير مرغوبة, ولكن من الهام أن لا تضخم حديث هذه المرأة وألا تأخذه على محمل الجد وتسأل عنه أشخاص آخرين, وأن تتقدم لخطبة الفتاة بكل الأحوال وتتعرف عليها العائلة عن قرب وكيفية تفكيرها وهيئتها وماشابه... فالكثير من العائلات يكون بها مشاكل داخلية تدفع مريضي النفوس بالإضرار المتعمد بالغير وإيقاف أرزاق أو نصيب لأجل الانتقام من شيء ماضي.. ولا يجب أن نكون سطحيين ونبالي بكل شيء يتم إخبارنا به ونتصرف بناء عليها دون التأكد فهذا فيه ظلم للغير.

تقدم لخطبة هذه الفتاة وتعرفوا عليها وعلى عائلتها من قرب أكثر لأكثر من مرة وتحدثوا معها كثيرًا لتفهموا كيفية تفكيرها وهيئتها وما الذي تريده من الحياة وما إذا كانت تناسبكم او لا .. فهذا التواصل والحوار لاشك بان يجعلكم تفهموا ما إذا كانت مناسبة او لا, وما إذا كنت شخص يصدر منه السوء الذي عرفتموه أو لا, واسألوا عنها أقارب أكثر وأصدقاء أكثر, ايضًا إذا كانت الفتاة جيدة تمامًا وتريدونها وحديث المرأة هو التخوف فقط الذي ما زال قائمًا..فيمكن للشاب فقط أن يسألها على انفراد عن الأمر بشكل ذكي وهادئ وبتلميح دون تصريح عما إذا كانت قد فعلت كذا ويلاحظ رد فعلها وتعاملها مع الموقف والذي قد يجعله يفهم ما اذا كان الكلام صحيحًا أم اتهامًا كاذبًا.

وإذا كانت الأمور السيئة التي أخبرتكم بها المرأة فعل ماضي فاعملوا أن الجميع يخطئ وكلنا في هذه الحياة بحاجة إلى فرصة ثانية يهبنا إياه شريك حكيم وحنون, وإذا كانت أمرًا متعلقًا بالشخصية فإن مرحلة التعارف او مرحلة الخطوبة كفيلة باكتشاف هذا وكفيلة بالحوار من أجل تعديل هذه السلوكيات وتوضيح الانزعاج منها بين الطرفين أنفسهم..

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار