إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.5%

الزواج و الإرشاد الأسري
تم تقييم هذه الإجابة:

ابويا من كتر مالو اشترالو بيت وطلب الزواج على بنتو

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.7%

إذا كنت تقصد باستفسارك بأن والدك مقتدر الحال وقام بشراء منزل لرجل ما وعرض عليه الزواج من ابنته أيضًا, وأنت متضايق من الأمر.. فإنني أتفهم الثقل الذي تشعر به ولربما تعتبر الأمر غير منطقي وفيه إنقاص للقيمة وظلم لعائلته وماشابه, ولكن من المهم أن تتذكر بأن والدك هو حر فيما يملك وفيما يصرف ماله, ولربما أنه شعر بأن هذا الرجل مكسب عظيم لنسبه وابنته فلم يشعر بالحرج من فعل ذلك, فورد أنه في زمن الرسول والصحابة كان هناك من يخطب لابنته من يرتضي دينه وخلقه ومروءته, والامر ليس خادش للدين او الحياء إنما فقط لا تتقبله الأعراض المجتمعية المليئة بالتشوهات عمومًا...

لذا إذا كان هذا الرجل يستحق وفيه الشرف والمروءة والرجولة فلا ضرر, وحاول أن تجعل صدرك أرحب في هذا ولا تتأثر بحديث الناس واستهجانهم فهم ليسوا معيارًا للصحة, وكل شخص يجب ألا يركز بحياة غيره ويحللها ويلتفت لحياته فقط.

أما إذا شعرت بأن هذا الرجل غير جيد وبأن والدك غير قادر على فهم هذا فاستعين بصديق مقرب من والدك ليتحدث معه بحب ويجعله ينتبه لنقاط شخصيته الغير مرغوب بها ويذكره بأهمية مشاركة الابناء قراراته والأخذ برأيهم وبان هذا يزيد متانة الأسرة ...فأحيانًا يحتاج الفرد صديقًا ليقنع بما يرفض الحديث به مع الابن.

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار