إسأل محامي الآن

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107987 | نسبة الرضا 98.1%

محامي

يوجد لدي دعوى مرفوعة على صديقتي بالعمل انذار...

تم تقييم هذه الإجابة:
يوجد لدي دعوى مرفوعة على صديقتي بالعمل انذار بالطاعة ور؟وية وبالمقابل هي تقدمت بطلب طلاق للضرر والشقاق بالاضافة الى طلبها نفقاتها حيث انه لا يقم بالانفاق منذ اكثر من عام عليها وعلى اطفالها الثلاثة.. والان هي تريد نفقة عاجلة لمدارس الاطفال والا سوف يفوتهم العام الدراسي بالاضافة الى نفقات معيشتهم العاجلة لحين الفصل في الدعوى الموضوعية.. علما بانها تقدمت بامر على عربضة سابقا وطالبها القاضي بتقديم ما يثبت انها رفعت دعوى موضوعية وعند قيامها بتقديم مايثبت ذلك كان قد مر اكثر من شهرين وقام القاضي بطلب ان تتقدم لقاضي الموضوع بهذا الطلب.. وعليه نامل منكم نصيحتنا كيف نطلب نفقة مدارس الاطفال العاجلة ونفقت الزوجه والاطفال الشهرية المؤقتة لخين الفصل في الموضوع.. هل بامر على عريضة لكل منهم على حدى او مجتمعين بامر واحد ونقوم بالاشارة فيه الى الدعوى الموضوعية.. ام بطلب الكتروني في الدعوى الموضوعية التي رفعها الزوج والتي هي رؤية وانذار بالطاعة.. ام بالدعوى المتقابلة التي هي طلاق للضرر ونفقة.. ام في الدعوتين معا علما بان القضية بمحاكم دبي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 26254 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم انه حال قيام صديقتك برفع دعوى طلاق ونفقة لها ولصغارها الثلاثة ومصاريف دراسية لاولادها الثلاثة وترغب في استصدار حكم لها بنفقة وقتية شاملة عاجلة لحين الفصل في موضوع الدعوى فانه في هذه الحالة يمكن لصديقتك ان تتقدم بطلب الى قاضي الموضوع الذي ينظر هذه الدعوى وذلك لاستصدار نفقة مؤقتة لها ولصغارها كنفقة زوجية وصغار ونفقة تعليمية لحين الفصل في هذه الدعوى وفي هذه الحالة يجب على قاضي الموضوع اصدار حكم مؤقت بالنفقة لحين الفصل في موضوع الدعوى.
  • وذلك طبقا لنصوص قانون الاحوال الشخصية والاتي نصها :-
المادة رقم 68
للقاضي أن يقرر بناء على طلب من الزوجة نفقة مؤقتة لها ، قراره مشمولا بالنفاذ المعجل بقوة.
المادة رقم 78
1- نفقة الولد الصغير ، لا مال له على أبيه ، حتى تتزوج الفتاة ، ويصل الفتى إلى الحد الذي يتكسب فيه أمثاله ، ما لم يكن يكن طالبًا علمًا بدرجات معتاد معتاد.

الرد من العميل

كفيت ووفيت بارك الله فيك

إجابة الخبير: المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107987 | نسبة الرضا 98.1%

نسعد دائما بتواصلكم معنا في القسم القانوني ..

إسأل محامي

المحامي وليد الحلو

المحامي وليد الحلو

محامي

الأسئلة المجابة 107987 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار