إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.9%

الزواج و الإرشاد الأسري

لدي حبيبي السابق يدرس معي في نفس القسم وعند...

تم تقييم هذه الإجابة:
لدي حبيبي السابق يدرس معي في نفس القسم وعند انفصالنا جرحني لكني مزلت احبه رغم تجاهله لي فهل ارد له ذلك بتجاهلي له او بالتفوق في دراستي او بجعله يشعر بالغيرة عند محادثتي للاخرين؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.7%

مرحلة ما بعد الانفصال تستلزم التركيز على التشافي وتحسين الصحة النفسية, وهذا الأمر لا يتحقق بربط الأمر بالطرف الثاني كمحاولة إثبات قيمتك أو إثبات بأنك تنجزي أو استفزاز مشاعره بمحادثة الغير بطريقة قد لا تشبهك أو إثبات بأنه خسر الكثير وماشابه..

وتجربة العلاقة التي عشتيها ولم تستمر هي مساحة للتعلم وفهم الذات أكثر وفهم ما طبيعة الشخص الذي تودي أن تجعليه في حياتك وما طبيعة العلاقة التي تريدي أن تكوني جزءًا منها, أن تنتبهي لنقاط ضعفك في علاقتك السابقة وتتعاملي معها بحب وحسم لأجل تحسينها, وتنتبهي للنقاط الغير مرغوب بها بالطرف الآخر وتحذري بعلاقتك القادمة...فالحياة أبسط من قضاء الأيام بالالتفات للماضي والتفكير المفرط والتساؤل بكيف تم تجاهلك .. وإذا كان هو شخص سيء ولا يبالي بجرح الغير فأنت لست كذلك وأعلى من هذه الأساليب وبالتأكيد ستريك الأيام حكمة انتهاء هذه العلاقة وتخلق داخلك نضج وترفع عن هذه الممارسات.

وبالتأكيد فلابد أن تركزي بدراستك وتنجزي قدر الإمكان لأجل نفسك فقط ولأجل أن تشعري بالرضا والاتزان النفسي, فالنجاح مدخل لتجدد النفس وعائلتك تستحق أن تفخر بك وبنجاحك وستجدي بانه طريق يساعدك على تجاوز انتكاستك العاطفية ..

أيضًا بالإمكان الاستعانة بالتالي لتجاوز التجربة الغير سارة:

-  توسيع عالمك والتعرف  على أشخاص جدد وتعلم أمور  جديدة من خلال الالتحاق بورش عمل أو دورات تتناسب مع ميولك أو مراكز لتعلم لغة جديدة أو مهارات جديدة مثلًا.

- الذهاب لنادي رياضي بانتظام لتفريغ طاقتك السلبية الداخلية باتجاه مناسب وضبط انفعالك والتحكم برغبتك بالتفكير ب أو لتواصل مع الطرف الآخر من العلاقة العاطفية.

- التخلص من كل المحادثات أو الصور أو الرسائل أو الهدايا التي تتعلق بهذا الشخص, لأنها أمور تجعل الشخص ينتكس عاطفيًا.

- أدرك ببساطة أن الأمر صعب ولكن لن ينتشلك أحد غيرك من الأمر والوقت سيساعدك فكوني أكثر صبرًا.

- حاول أن تقضي وقتًا أكبر مع عائلتك مثل اللعب مع الأطفال/ إعداد الطعام وتعلم الطبخ وإشغال ذهنك/ مشاهدة افلام مبهجة معهم/ تنظيم رحلات مختلفة إلى الطبيعة مع الأصدقاء تجدد بها مزاجك..

- شاهد فيديوهات لأشخاص عانوا من نفس تجربتك وكيف استطاعوا التعامل معها وتجاوز علاقتهم العاطفية السابقة, فالاستماع لأشخاص يشبهوا ما نمر فيه ينفعنا كثيرًا..

 

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 9615 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار