إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26034 | نسبة الرضا 97.8%

استشارات الحب و الزواج

1- اذا أردت الزواج من فتاة و اشترطت عليك أن تعمل و...

تم تقييم هذه الإجابة:
1- اذا أردت الزواج من فتاة و اشترطت عليك أن تعمل و أنت تعلم أنه قد تتواجد أثناء الدوام مع موظف لوحدهم أو قد يفرض عليها هذا الموظف دائما و بالتأكيد لن يجلسا صامتين و ربما تتطور المواضيع أثناء الحديث . فهل يمكن حدوث الخيانة الزوجية في هذه الحالة . 2- عندما تدعى أنثى أنها تحب زوجها و لكنها كلما رأت شخصا جميلا أطالت النظر اليه مستمتعة بهذا الجمال . فهل هي تحبه فعلا ؟ و على ماذا تدل هذه النظرات ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26034 | نسبة الرضا 97.5%

بيئة العمل المختلطة أصبحت أمر منتشر وطبيعي لاختلاف سياسات المؤسسة والشركات عن الماضي وتزايد فرص العمل للجنسين بتساوي ما يجعل الاحتكاك بالجنس الآخر واردًا.

ولكن العمل لا يعني الصداقة والتجاوز في الحدود والحديث, وبالتأكيد ثمة عمل يومي بحاجة إلى إنجازه ولكل شخص شيء ليركّز به, ولربما مخاوفك متولدة من كونك شخص شكاك أو لا تثق كفاية بطبيعة هذه الفتاة وهذا الأمر سيطال جوانب حياتكم الأخرى لا فقط ما يتعلق بالعمل وسيخلق ثغرة في علاقتكم الزوجية.

وبما أن الفتاة قد أخبرتك بوضوح أن هذا الشرط لا تتنازل معه ولا تجده امرًا خاطئًا فهي تدرك بوضوح احتياجها ورغبتها بالعمل, وهذا يُبقي لديك خيارين: إما أن تروض أفكارك وتكون صريح مع الفتاة بمخاوفك وانك لا تمانع عملها ولكنك تريد منها ان تحرص على وضع الحدود وأنك تثق بها في تحقيق ذلك (وهذا الأمر سيعزز ويقوي علاقتكم ), أو أن لا تتزوج بهذه الفتاة لأنها ببساطة لا تنسجم مع معاييرك وقيمك ولأنك لا ترغب بزوجة تعمل مع موظف لوحدهما... فالوعي بالزواج بمن يتناسب مع افكارك يسهل التوافق ويقلل المشاكل أيضًا..وهذا لا يجعل الفتاة مخطئة أو غير جيدة إنما يجعلها فقط مختلفة عنك .

أما فيما يتعلق بالنظر إلى الرجال والجمال والتمعن بجمالهم رغم كون الفتاة متزوجة, فليس ضروريًا أن يعني رغبتها بالخيانة الزوجية أو أنها تعاني من اضطراب نفسي حقيقي..وقد يكون متولد من أحد التالي:

- كون المرأة غير ناضجة أو عاطفية للغاية ما يجعلها تندفع للانتباه للجنس الآخر.

- الانفتاح على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة استعراض الرجال لأنفسهم ونشر صورهم وما شابه ما يجعلها معتادة على الأمر ولا تراه أمرًا خاطئًا وهو مجرد إعجاب لحظي ...

- رغبة المرأة باستفزاز مشاعر شريك حياتها إما لتصرف طفولي منها أو لشعورها بالإهمال وعدم الاحتواء منه وتظن بأنها هكذا تجعله ينتبه إليها ..

- كون زوجها لا يعتني بنفسه إطلاقًا ولا يهتم بمظهره الخارجي وملابسه ما ينفرها ويجعلها أكثر التفات للجميلين من الرجال.

وبكل الأحوال فإن التصرف هذا مرفوض من المرأة ولكن لابد من التعامل معه بحسم ووضوح وذكاء وعدم تخيل الأمر أنه خيانة زوجية عظمي, والوضوح مع الزوجة بوقت مناسب والتحدث معها بان هذا الامر يزعجك نفسيًا وذهنيًا ويجعل عقلك يفكر بامور أكبر وأنك لست بحاجة إلى هذا التشتت, واطلب منها ان تضع نفسها في مكانك وتتخيل انجذابك لجمال الفتيات فكيف ستشعر؟

وإذا كانت المراة غير ناضجة وتحتاج إلى توجيه فبالإمكان طلب المساعدة من شخص مقرب منها كاختها او صديقتها للتحدث معها وجعلها تفهم الصحيح وما الذي يجب تجنبه ومن الممكن ان يدمر زواجها..فلربما تدرك اهمية الأمر بهذه الطريقة.

 

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 26034 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار