ارجو منك اعطائ وصفه سريعه للتسمين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى .العمر 41 سنه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الوزن ٥٩ ك
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية تسمين الجسم
يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك لا يشير مبدئيا للنحافة تبعا للمعدل العام للوزن للأنثى.
لا تعتبر الصفات طريقة فعالة لعلاج النحافة وزيادة الوزن حيث أنها تهدف لمنح الجسم كمية طاقة عالية وقد يؤدي هذا لزيادة وزن مؤقتة في حال لم يكن هناك مسبب للنحافة، بينما تعتبر الطريقة الصحيحة لزيادة الوزن باتباع حمية صحية غنية بالطاقة و العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كافة مزامنة مع ممارسة تمرينات لبناء العضلات بما يتناسب مع جنسك كأنثى مثل حمل الأوزان الخفيفة و هذا لتتمكن من اكتساب الوزن على شكل عضلات ثابتة و ليس على شكل ترهلات دهنية غير ثابتة.
حمية صحية لزيادة الوزن تتضمن وصفات غنية بالطاقة
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان