وزني ٧٨ وطولي ١٦٠ اريد انقاص وزني وفعلت كل الحيل...
وزني ٧٨ وطولي ١٦٠ اريد انقاص وزني وفعلت كل الحيل واطرق التخسيس والصيام المتقطع وليس هناك اي فائده من دلك ماهوا الحل وارجوا المساعده العمر ٣٦ سنه وشكرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتي العمر٣٦ والوزن ٧٨
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا اعني من اي مشاكل صحيه الحمد لله معادا نقص بسيط في فيتامين دال وقمت باخد ابره تعويضا لدلك فقط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي وكيفية انقاص الوزن
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 30.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة.
يجب انقاص الوزن 14 كغم على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
تحتاج لفترة تتراوح بين 3-4 شهر لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا و بدون مضار صحية.
ننصحك بالحرص على فحص كل من الحديد و تكيسات المبيضين و هرمون الدرقية ونقص فيتامين ب12.
الطريقة الصحيحة لانقاص الوزن هي باتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية و خاصة الكارديو و المقاومة لمدة ساعة يوميا لتحفيز الحرق و فقدان الوزن.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملاعق فول / نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو شريحة شيدر/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: حصة واحدة من الفاكهة حسب الرغبة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة أو مشوية ويفضل أن تكون من لحم العجل أو مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ رغيف خبز شعير او نخالة وبديله 6 ملاعق أرز/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: فنجان قهوة أو شاي أخضر مع 6 حبات بسكويت هش و يفضل لايت.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ حبة فليفلة/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/  حبة تفاح أخضر أو كيوي او شريحة بطيخ