هل سكر الدايت وسكر سويتال مضر للمرضعات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
يعتبر السكر الصناعي مضر صحيا حيث يعمل على رفع سكر الدم و زيادة مقاومة الانسولين في الجسم و ضرره غير محدد للمرضعة أو الحامل بل على الجميع.
ننصحك بسكر ستيفيا حيث يعتبر سكر طبيعي و يمكن استهلاكه بشكل آمن.
نصائح لانقاص الوزن بعد الولادة
• تنويع الغذاء من كافة المجموعات الغذائية من حليب و منتجاته و لحوم و نشويات و خضراوات و فواكه.
• شرب كمية ماء لا تقل عن 2 لتر يوميا/ 8 أكواب.
• الابتعاد عن المشروبات الغازية و العصائر المصنعة الغير مفيدة و الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة.
• ترك 2-4 ساعات بين آخر وجبة و النوم لإتاحة الفرصة للجسم لهضم الوجبة.
• تقليل الدهون المتناولة و الكولسترول باتباع حمية صحية قليلة الدهون.
• استبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون.
• الاستغناء أو تقليل كمية الملح المضافة إلى الطعام أثناء تحضيره أو تناوله.
• التركيز على الخضراوات و الفواكه لغناها بالعناصر الغذائية و الفيتامينات.
• تناولي كوب من الحلبة قبل الأقل فهي تعمل على تقليل الوزن و زيادة إدرار الحليب.
• شرب الزنجبيل و مغلي القرفة يساعد الجسم على التخلص من أغشية الرحم المتبقية بعد الولادة و يحرق دهون البطن المتراكمة.
• مارسي نشاطا رياضيا بسيطا و غير مرهق بما يتناسب مع جسمك يوميا.