ما هو شكل الشمندر؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الشمندر؟
هو عبارة عن نبات جذري درني و يعتبر مشهور جدا حيث يستخدم في أغلب المطابخ العالمية و يستخدم منه الجذر و يكون على شكل جذر مستدير لونه أحمر قاني و يتم تناوله بعد السلق أو الشوي و يستخدم في وصفات عديدة مثل السلطات و الحلويات كما يستخدم لإضافة اللون لبعض المخللات مثل اللفت.
له مسميات عديدة ومنها:
• الشمندر
• البنجر
• الشوندر
• الباربة
• النبات الأحمر