سبب زياده وزن المرئه بعد الزواج
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
ليس هناك علاقة علميا بين الزواج و زيادة وزن الأنثى حيث أن الزيادة تكون ناتجة عن عامل او أكثر مما يلي:
مشاكل صحية مثل خلل هرموني او تكيسات المبيضين أو نقص الحديد و نقص فيتامين د.
الخمول الحركي و عدم بذل نشاط بدني لتحفيز الحرق في الجسم.
اتباع نظام غذائي غير صحي و احداث تغيرات في النظام الغذائي تبعا لنمط الحياة الجديد.
تبني عادات غير سليمة كالسهر ليلا و النوم نهارا و اهمال الوجبات و تناول الطعام خلال ساعات الليل.
بماذا ننصحك
• احرص على النوم ليلا 8 ساعات متواصلة وتجنب السهر.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء على الأقل.
• تجنب الأطعمة الغنية بالدهون و الزيوت مثل المقالي و كذلك الأطعمة الدسمة و الوجبات السريعة.
• احرص على تجنب الاسراف في السكريات مثل العصائر و المشروبات الغازية و الحلويات.
• تناول وجبات منتظمة يوميا بمعدل 5 وجبات و هي عبارة عن ثلاثة وجبات رئيسية و وجبتين خفيفتين.
• مارس يوميا نشاط بدني كالمشي أو التمارين المنزلية أو الخارجية كتمارين الكارديو.
• امتنع عن تناول الطعام لمدة 2-4 ساعات قبل النوم.