كيف اوزان بين للرضاعه الطبيعية والصناعية
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية الموازنة بين الرضاعة الطبيعية والصناعية
عزيزنا العميل لا توجد قاعدة ثابتة للموازنة بين الرضاعة الطبيعية و الصناعية حيث يمكنك اختيار النظام المفضل مع ضرورة أن تكون عدد الرضعات الطبيعي أكثر من الصناعية كمنح الطفل 6 رضعات طبيعية يوميا و 2 رضعة صناعية لتجنب عزوفه عن صدر الأم لاحقا.
ننصح بعد الاعتماد على الحليب الصناعي في حال كان عمر الرضيع صغيرا لا يتجاوز 6 أشهر و خاصة في حال وجود حليب أم كافي والقدرة على الرضاعة لما في الرضاعة الطبيعية من فوائد للأم و الرضيع.