السلام عليكم اريد اعرف بخصوص عشبة الاشغواندا لدي...
السلام عليكم اريد اعرف بخصوص عشبة الاشغواندا لدي قلق وهي مفيدة لعلاجه هل يجب الذهاب لطبيب لستشارته في تناولها وشكرًا
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم أتناول فتمين د
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
فوائد عشبة الأشواجندا
• تعمل على خفض مستويات سكر الدم.
• تقلل من مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم و الذي يسمى بهرمون التوتر و بالتالي تعتبر العشبة مفيدة لعلاج التوتر و القلق.
• تقلل من أعراض الاكتئاب.
• تحتوي على خصائص مضادة للسرطان بحيث تعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
• تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات.
• تعزز صحة الذاكرة و الدماغ.
• تزيد من خصوبة الرجال.
طريقة استهلاك العشبة
بتناول مسحوق جذور العشبة الجافة  وبمعدل 0.5-2.0 جرام.
موانع استعمال الأشواجندا
يمنع استهلاك العشبة للأطفال و المرضعات و الحوامل و مرضى الغدة الدرقية و أمراض المناعة الذاتية.