حياك الله أنا بادي في رجيم من اول شهر ديسمبر ال...
حياك الله أنا بادي في رجيم من اول شهر ديسمبر الافكار بيض من غير صفار أو تسط بالتن و الغداء شوربه خضار العشاء زوز برتقاله او كمثره مع 3 لتر ماء الحمد لله السكر صائم الان 90 بعد كان 150
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
• إن الحمية التي تتبعها حمية غير صحية و غير متوازنة و تبعا لاتباعها لفترة أطول ستؤدي لمشاكل صحية عديدة و لنقص في مخزون الفيتامينات و المعادن في جسمك.
• يتعذر تقييمك لعدم وجود أي معلومة حول وزنك وطولك وعمرك وجنسك.
• ننصح بشكل عام باتباع حمية صحية موزونة و متنوعة مزامنة مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-45 دقيقة في خمسة أيام أسبوعيا.
• انخفاض سكر الدم ناتج عن تجويع الجسم ولكنه غير صحي على المدى البعيد.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي