هل يكفي تناول مصادر غذائية غنية بفيتامين د عند...
هل يكفي تناول مصادر غذائية غنية بفيتامين د عند نقصه ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
لا يعتبر استهلاك المصادر الغذائية من فيتامين د كافيا في حالة النقص و لكنه يعتبر ضروري لدعم حاجة الجسم اليومية من الفيتامين و تبقى الحاجة ضرورية لفيتامين د من مصدر علاجي بحسب وصفة طبية لدعم المخزون الناقص.
مصادر فيتامين د هي المصادر الحيوانية كاللحوم و الحليب و البيض و الأجبان و الألبان و يجب التعرض للشمس يوميا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.