هل مبيض القهوه مضر للصحه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل مبيض القهوة مضر؟
• يتم تحضير و تصنيع مبيض القهوة من مزيج من السكر و الماء و الزيوت النباتية إضافة لمضافات أخرى لتحسين قوامه و طعمه.
• يعتبر مبيض القهوة غني بالسعرات الحرارية و الدهون و السكريات ولهذا لا ننصح باستهلاكه و ننصح باستبداله بالحليب البودرة أو الحليب السائل.
• يحتوي مبيض القهوة على نسبة عالية من الكازيين و بالتالي قد يسبب أعراض في المعدة كالانتفاخ و الغثيان و التشنجات.
• يعتبر مبيض القهوة غني بالدهون المتحولة التي تشكل خطرا على صحة القلب و الشرايين.