السلام عليكم دكتور انا عندي تساقط شعر انسحاب خط...
السلام عليكم دكتور انا عندي تساقط شعر انسحاب خط الشعر انا عمري 26 سنه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مشكلة تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الرئيسة و الشائعة و تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات وايضا مشكلة الشعر المجعد والشعر القصير و غير الصحي.يتساقط الشعر بشكل طبيعي ما بين 50 - 100 شعرة يوميا ولكن اذا ازداد هذا المعدل عن الطبيعي تصبح هناك مشكلة.
أسباب تساقط الشعر
• التوتر و القلق النفسي
• ضعف التغذية و فقر الدم الانيميا
• مشاكل الغدة الدرقية
• الاستعمال المفرط لمواد الشعر
• تناول حبوب تنظيم الدورة
• كثرة الحمل و الولادة
• التهاب الجلد و فروة الرأس
ما هو الغذاء المناسب لزيادة كثافة الشعر؟
• تناول غذاء صحي متنوع من جميع المجموعات الغذائية و غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ.
نصائح لزيادة كثافة الشعر
• شرب 2 لتر ماء يوميا على الأقل.
• عدم إستعمال مجففات الشعر.
• عمل ماسكات للشعر و حمامات زيت بشكل دوري.
• إستعمال شامبو مناسب لزيادة كثافة الشعر.
• الإبتعاد عن المواد الكيماوية مثل الصبغات و مواد التمليس.
• النوم مدة كافية يوميا لإتاحة الفرصة للجسم لترميم الشعر.
تعرف على أفضل الزيوت للشعر:
• زيت اللوز يعمل على تحفيز نمو الشعر و ترطيبه.
• زيت الزيتون يعمل على تغذية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.
• زيت جوز الهند يساعد على إطالة الشعر وتحفيز نموه.
• زيت الشعر يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته.
• 5. زيت الجوجوبا يعمل على تطهير جلدة الرأس وحماية الشعر من التلف