هل الكمون عريض،يزيد الوزن انا نبي وزني يزيد
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الكمون العريض
الكمون العريض يعتبر مفيد لانقاص الوزن و ليس زيادته حيث أنه يعمل على تسهيل الهضم و تنقية الجسم من السموم اضافة لكبح الشهية.
المتعارف عليه لزيادة الوزن من فئة الكمونيات هو اليانسون حيث يعمل على فتح الشهية.
تعتبر الأعشاب و البذور بشكل عام مساعدة على زيادة الوزن أو انقاصه بحسب نوعها ولكنها لا تقدم نتائج سحرية حيث أنها تساعد بشكل بسيط جدا و على مدى فترات طويلة على زيادة الوزن أو انقاصه بشكل خفيف.
لزيادة وزنك عليك أن تتبع نظام غذائي صحي مخصص لزيادة الوزن مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية لزيادة الوزن و خاصة تمرينات بناء و تقوية العضلات.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف خبز حمام صغير 12 سم/ 2 مثلث جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ 2 ملعقة حمص و 4 ملعقة فول/ 2 ملعقة طعام حلاوة الطحينة/ كوب حليب كامل الدسم/ موزة
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت دايجستيف/ كوب نسكافيه محلى
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو سبانخ أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب ويمكن إستخدامها بزبدية شوربة خضار مع الشوفان/ ربع دجاجة مطبوخ أو قطعة لحم ستيك مطبوخة أو 2 قطعة دجاج بروستد/ سلطة البندورة بالطحينية زبدية واحدة/ كوب أرز مطبوخ أو كوب من رقائق البطاطس المقلية
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: 2 رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البطاطا/ كوب حليب كامل الدسم
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ حبة أفوكادو مهروسة مع الليمون أو بالطريقة المرغوبة