دكتور انا وزني 49 وطولي 167 وعمري 28 اريد مساعدة...
دكتور انا وزني 49 وطولي 167 وعمري 28 اريد مساعدة لزيادة الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي . العمر 28 الوزن 49
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد ان اعرف كم احتاج من سعرات حرارية ليزيد وزني ونظام غذاىي لزيادة الوزن للعلم ليس لدي شهية للاكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 17.6 كغم/ متر مربع.
• لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك بحده الادنى فأنت تحتاج لزيادة وزنك 3 كغم.
• لتصل للوزن المثالي فأنت بحاجة لزيادة الوزن بما يقارب 10 كغم.
• احتياجاتك اليومية من الطاقة نسبة لنشاط طفيف تساوي 1780 سعر حراري.
• ننصحك بنظام غذائي 2800 سعر حراري لزيادة الوزن لما يقارب 1 كغم أسبوعيا.
• لا يعتبر النظام الغذائي كافيا لزيادة الوزن حيث تعتبر تمارين بناء العضلات هامة جدا للذكر و الأنثى لتحفيز البناء في الجسم و لاكتساب الوزن على شكل عضلات و ننصحك بالتنسيق مع مدرب رياضي.
حمية صحية لزيادة الوزن 2800 سعر حراري
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم مع العسل و الشوفان/ موزة واحدة