السلام عليكم دكتوره انا اعاني من نقص الحديد بسبب...
السلام عليكم دكتوره انا اعاني من نقص الحديد بسبب القلب وشكلي صار غريب كنت بيضا صرت سمراء جدا ولوني اصفر جدا بكل غير طبيعي وعيوني تعبانه وش الحل الله يحفظظك
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح غذائية للأنيميا/ فقر الدم الناتج عن نقص الحديد
• تناول مصادر الغذاء الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء و لحوم الأعضاء كالكبد والقلوب و الكلاوي، و البيض و الدواجن و الأسماك ، و الخضراوات مثل الخضراوات الورقية و الفليفلة و الفاصولياء الجافة، و النشويات مثل الخبز المدعم و الكورن فليكس المدعم.
• تناول مصادر فيتامين سي لأنه يساعد على إمتصاص الحديد في الجسم، مثلا عند تناول اللحوم الحمراء يمكنك إضافة كوب من عصير البرتقال أو الليمون إلى الوجبة أو تناول الفلفل الاخضر مع الوجبة.
• في حال تناول مضادات الحموضة يمنع تناولها مع الوجبة .
• يمنع تناول الشاي و القهوة و المشروبات الغازية و أي مصدر للكافيين.
• يفضل إجراء الفحوصات بشكل دوري و مراجعة الطبيب لوصف مكمل غذائي حسب الحاجة و بناءا على التشخيص