السلام عليكم اريد وصفات فعاله ومظمونة لي تنقيص...
السلام عليكم اريد وصفات فعاله ومظمونة لي تنقيص البطن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما الذي يخسس البطن؟
لتخسيس منطقة البطن يجب اتباع حمية غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية ليقل وزن الجسم كاملا، حيث إن الغذاء المتناول يدخل الى الجسم و يتم هضمه و تحليله و امتصاصه في الدم ليتوزع على كافة أجزاء الجسم بحسب احتياجاته، و أما الفائض عن حاجة الجسم فيتم تخزينه على شكل دهون في مناطق مثل البطن و الأرداف و غيرها.
و بالتالي يجب اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية لمنع استهلاك ما يفيض عن الجسم من الطاقة و السعرات لتحفيز الجسم على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن و غيرها.
مع ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن و تحريك الدهون في هذه المنطقة.
حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون
الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج