مساء الخير شلون كل سفرجل الحامل وكمره تأكله
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل السفرجل مفيد للحامل؟
لا يوجد دراسات علمية تثبت فائدة خاصة للحامل في السفرجل حيث صدرت دراسة واحدة أثبتت دوره في تخفيف أعراض الحمل في الشهور الأولى ولكنها دراسة غير كافية و بالتالي لم تحدد فائدة خاصة للسفرجل للحامل خصيصا.
يمكن للحامل بشكل عام تناول 2-3 حبات فاكهة يوميا ويمكنها تناول حبة سفرجل من ضمن الحبات الثلاثة و هذا من خلال غليها بالقليل من الماء حتى تصبح طرية لتتمكن من تناولها بسهولة كونها قاسية.