إسأل محامي الآن

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 78271 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

انا شب سوري مسيحي عايش بديي وبدي اتجوز مسلمة هي...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا شب سوري مسيحي عايش بديي وبدي اتجوز مسلمة هي بتركيا في زواج مدني بدبي وكيف فينا نقدم لجوء لاوروبا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 78271 | نسبة الرضا 98.7%

بخصوص زواج الاجانب في دبي واللجوء الي اوروبا فانه :

لايوجد زواج مدني في دبي وانما يجب علي الاجانب لاتمام زواجهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ان تكون لديهم تأشيرة اقامة سارية ،  يتعين علي الطرفان الخضوع للفحص الطبي قبل اتمام الزواج ، والمستندات المطلوبة شهادات الميلاد ، اصل جواز السفر ، صور الاقامة سارية المفعول ، شهادة باثبات الحالة الاجتماعية من بلد الزوج والزوجة مصدق عليها من قنصلية مقدم الطلب ومن وزارة الخارجية الاماراتية ، شهادة لياقة صحية للزواج لكل من الزوجين ، ويتم تسجيل عقد الزواج في المحكمة الشرعية الاماراتية ، وهناك بعض الدول توفر البعثات الدبلوماسية في سفارة الامارات لاتمام اجراءات الزواج لمواطنيها ، فيجب عليك السؤال علي ذلك في سفارة دولتك في الامارات ايضا ، ولابد من حضور ولي الزوجة بشخصه او بموجب توكيل صادر عنه لاحد الاشخاص المسلمين المقيمين في الامارات

حيث انه يحق  للمحاكم الشرعية في دبي او في الامارات بصفة عامة  أن ترفض إبرام عقود الزواج في حال كان أحد الطرفين او كلاهما  يعاني من الامراض الاتية :
- الامراض المعدية 
- الامراض الوراثية في الدم .
علما بان من شروط تسجيل عقد الزواج في المحكمة الشرعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة هي :
- يشترط بلوغ السن القانونية للزواج  للزوج والزوجة وهو ثمانية عشر عاما هجرية ، اما اذا كان  سن احد الزوجين او كلاهما اقل من هذا السن فانه لابد من الحصول علي اذن وموافقة القاضي علي اتمام الزواج .
- يشترط ألا يكون عمر الزوج  ضعف  عمر الزوجة او اكثر  عند عقد الزواج والا لزم الحصول ايضا علي موافقة القاضي علي اتمام الزواج 
- لابد من ارفاق شهادة اللياقة الطبية او الصحية للزوجين 
- يشترط حضور الزوجين
- يشترط حضور والد الزوجة  أو من ينوب عنه
- يشترط وجود شاهدين مسلمين 
- يشترط موافقة ولي الأمر الزوجة 
- وفي حالة وفاة والد الزوجة ، يحل محل الاب  الولي الأقرب للزوجة كاخيها الاكبر 
- في حال كون الزوجة ارملة او مطلقة لابد من تقديم وثيقة الطلاق للمطلقة و اشهاد الوفاة للارملة 
- في حال ان كانت الزوجة لوالد غير مسلم الديانة فانه علي الزوجة تقديم شهادة رسمية بالموافقة علي زواجها من بلدها ها أو الموافقة  من خلال البعثة الدبلوماسية الموجودة بدولة الإمارات. 

  1. او عليك تسجيل طلب عقد الزواج إلكترونياً على موقع المحكمة الشرعية المختصة في الامارة التابع لها محل اقامة الزوجين في الامارات ، وبعدها يتم الحصول علي رقم مرجعي ومن ثم المتابعة واستكمال باقي اجراءات الزواج .
  2. لابد من وجود اقامة علي الاقل من احد الزوجين في الامارات ، علي ان يحضر الزوجينهويته الشخصية وجواز سفره
  3. يشترط ألا يتجاوز عمر أحد الزوجين ضعف عمر الآخر ، وفي حال ان كان احد الزوجين اقل من ثمانية عشر عاما فلابد من الحصول عليموافقة رئيس محكمة الأحوال الشخصية.
  4. على كلا من الزوجين تقديمشهادة طبية قبل الزواج علي ان تكون  صادرة عن مستشفى حكومي/ او عيادة حكومية وذلك للتحقق من عدم وجود أمراض الثلاسيميا أو الإيدز علي سبيل المثال .
  5. لابد من حضور والد العروس شخصيا او بموجب تفويض بوكالة رسمية معتمدة حسب ديانة الزوجة  وفي حالة وفاته لابد من احضار شهادة الوفاة مع حضور الاقرب للعروس بعد الاب من الذكور ، مع احضار اثنين من الشهودلاستكمال إجراءات الزواج 
  6. سداد الرسوم المقررة
اما بخصوص اللجوء الي احد الدول الاوروبية فانه :

 اكثر الدول  لاتختلف كثيرا من حيث الاجراءات الخاصه بطلب اللجوء ، وبالنسبه للجوء يمكنك عن طريق دخول الدوله المطلوب اللجوء اليها ، ومن ثم طلب اللجوء هناك وعند الوصول تقوم بتسليم نفسك للشرطه ، ومن ثم يقومون بنقلك للاقامه بكامب خاص باللاجئين ، ومن ثم احضار مترجم والكشف عن هويتك وتقديم اسباب اللجوء ، ويجب ان يكون من اهم الاسباب هى الخشيه على حياتك حين الرجوع الى بلدك ، ومن ثم يتم التحقيق معك ومقابلتك اكثر من مره ، ويمكن حضور محامى معك والاستعانه باحد الاصدقاء اوالاقارب ان وجد احد منهم بتلك البلد ، حيث إن من اهم العوامل التي تقرر إمكانية أو عدم إمكانية حصول طالب اللجوء على الموافقة ، هي مصداقيته ومدى صحة روايته، خاصة في الحالات التي يكون فيها طالب اللجوء غير قادر على إعطاء إثباتات لتلك الأقوال أو الروايات ، حيث انه يجب أن تكون الأقوال ثابتة ومترابطة وتتلائم مع المعلومات الموضوعية عن بلده الأصلي ، ومن أجل الاعتراف بالمصداقية المفعمة للحالة ،  ومن بعدها يتم اعطاء الراى فى اللجوء وان لاقدر الله تم رفض الطلب يمكنك عمل تظلم على رفض الطلب .

لابد من توافر اسباب اللجوء حتي يتم قبول لجوءك في البلد ، حيث يجب ان يكون من اهم الاسباب هى الخشيه على حياتك حين الرجوع الى بلدك ، ومن ثم يتم التحقيق معك ومقابلتك اكثر من مره ، ويمكن حضور محامى معك والاستعانه باحد الاصدقاء اوالاقارب ان وجد احد منهم بتلك البلد ، حيث إن من اهم العوامل التي تقرر إمكانية أو عدم إمكانية حصول طالب اللجوء على الموافقة ، هي مصداقيته ومدى صحة روايته، خاصة في الحالات التي يكون فيها طالب اللجوء غير قادر على إعطاء إثباتات لتلك الأقوال أو الروايات ، حيث انه يجب أن تكون الأقوال ثابتة ومترابطة وتتلائم مع المعلومات الموضوعية عن بلده الأصلي ، ومن أجل الاعتراف بالمصداقية المفعمة للحالة ،  ومن بعدها يتم اعطاء الراى فى اللجوء وان لاقدر الله تم رفض الطلب يمكنك عمل تظلم على رفض الطلب . . 

إسأل محامي

المحامية دعاء عبدالجواد

المحامية دعاء عبدالجواد

محامي

الأسئلة المجابة 78271 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار